LGB Celebrates Eid for Cultural Awareness Week

By Karim Azhari, Year 12

This article is in English and Arabic

This Monday, our campus was filled with excitement as Eid marked the beginning of LGB’s cultural week. 

I have gathered information about this unique celebration to share with you in Arabic, as the sacred book of the religion, the Quran, was written in this language.

          العيد يتألّف من احتفالين. أوله عيد الفطر الواقع بعد شهر رمضان الذي خلاله يصوم المسلمون لمدة ٢٩ إلى .٣ يومًا ، من الفجر حتى الغسق. ظهور هلال القمر يمثل بداية شهر رمضان .الهدف الرئيسي من هذا الصوم هو الشعور بالفقراء ، الذين لا يتمتعون بالامتيازات الكافية للحصول على كمية كبيرة من الطعام. علاوة على ذلك ، يتم تشجيع المسلمين على العمل الخيري خلال هذا الإطار الزمني ، حيث يتم تضخيم كل عمل صالح بشكل كبير في شهر رمضان. يصادف هذا الشهر صيام الالتزام بإحدى أركان الإسلام الخمسة. ‏في عيد الفطر ‏يبدأ النهار بالذهاب إلى الجامع للصلاة. بعدها تجتمع العائلات وتتبادل الهدايا كما أنها تساعد العائلات الفقيرة وتقوم بتبرعات كبيرة ‏والعيد الثاني هو العيد الكبير، عيد الأضحى يحتفل المسلمون خلال أربعة أيام. يأتي عيد الأضحى في اليوم الثالث والأخير من الحج ، وهو حدث مهم للغاية لأبناء هذا الدين ، ففي كل عام يسافر ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة (أقدس مدينة للمسلمين) في المملكة العربية السعودية من أجل أداء صلاة الجماعة. يجب أن يتم هذا الحج من قبل جميع المسلمين البالغين مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، حيث يتوافق الحج مع الركن الخامس والأخير من أركان الإسلام. باختصار ، الحج هو ولادة روحية جديدة للمسلمين ، مما يمكنهم من بناء علاقة أوثق مع الله من خلال صلاة جماعية مميّزة. يحتفل المسلمون بعيد الأضحى بسبب حادثة حصلت مع النبي إبراهيم وابنه إسماعيل: رأى سيدنا إبراهيم في المنام أنه يذبح سيدنا إسماعيل، ولكنه كان متردداً في تنفيذ تلك الرؤيا، ثم فهم انها مرسلة من ربه. فقص الرؤيا على ولده سيدنا إسماعيل، الذي قال  لوالده أن يفعل ما يؤمره الله. بعدها قرر إبراهيم أن يمر السكين على حلق اسماعيل ليهون الموت عليه. و لكن، لم تذبح السكين حلق سيدنا إسماعيل. ‏بالفعل أراد الله أن يختبرهما و قد نجحا. فخلّص  الله سيدنا إسماعيل من الذبح حتى لا يحزن قلب سيدنا إبراهيم على ولده ثم امرهما بذبح خروفا.

و حتى اليوم،  يُذبح الخروف في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، و تُوزع الحصة على الأهل والأقارب والمساكين. و في الذبح تعبير المسلمون عن شُكْر الله على نِعَمِه. 

On Monday break, the school celebrated Eid by displaying a kiosk with traditional clothes and items engraved with Islamic prints and patterns. The poster below was presented next to the stand; it illustrates Eid celebrations in Arabic countries. Two musicians spread the harmonious hymns of Islam throughout the campus by playing the oud and the darbuka (see image below). These Islamic instruments symbolize the beauty, joy and conviviality associated with Arabic music and culture. In fact, you would often hear them resound in traditional celebrations, including weddings and engagements. For lunch, the cafeteria served halal kebab, a common dish in Arabic cuisine. 

As a celebrant of Ramadan, I thought the event encapsulated the essence of this festivity in a remarkable manner. This cultural week was truly successful in all aspects.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *